دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر

دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر

تعدّ صلاة الفجر المدخل للصلوات، فإتيانها بوقتها يعين على الإتيان بباقي الصلوات، وممّا قد يعين على الاستيقاظ على صلاة الفجر الدعاء بمثل ما يأتي: اللهم إنَّا ببابك، لا تحرمنا ثوابَك، وأكرمنا بإتيان صلاة الفجر على وقتها، يا رحيمًا بعبادك. اللهم إن الصلاة موعد للصلة بك، اللهم اجعلنا ممن يلتزمون بمواعيدك، فيأتون الفجر على ميقاتها، وباقي صلواتهم يا رب العالمين. اللهم إنه من صلّى الفجر فهو في ذمّتك، اللهم فأكرمنا بفضلك، بالوقوف وقت الفجر بالصلاة على بابك، يا أكرم الأكرمين. اللهم ياذا الفضل والمنَّة، وعدت بأنَّه من صلّى البردين له الجنة، اللهم فلا تحرمنا فضلك يا واسع المنة. اللهم إنَّه لا معين إلا أنت، أعنّا يارب على القيام لصلاة الفجر. اللهم اهدنا إلى كلِّ عمل فيه مرضاتك، اللهم واجعلنا من المقيمين لصلواتك، وأكرمنا بصلاة الفجر في ميقاتها يا أرحم الراحمين. اللهم إنَّك باركت لأمَّتك في بكورها، اللهمَّ فأكرمنا بصلاة الفجر، وارزقنا كلَّ خير وجنِّبنا كلَّ إثم وشر. اللهمَّ إنَّ خير أوقاتنا هو وقت لقائك، اللهمَّ فلا تحرمنا من القيام لصلاة الفجر فنحرم من لقائك، يا قاضي الحاجات، يا سامع الدعوات. اللهم إنِّي أقسم عليك، بكلِّ عمل خير عملته لوجهك الكريم، أن تعينني على القيام لصلاة الفجر، يا حليم يا عظيم. اللهم إنِّي اسألك بكلِّ اسم هو لك، سمَّيت به نفسك، أن تعينني على القيام لصلاة الفجر، أنا ووالديّ وذريتي من يومنا هذا إلى يوم الدين. اللهم يا رب البشر، ويا خالق البحر، ويا من جعلت في صلاة الفجر نصر، اللهم لا تحرمنا هذا النصر، وارزقنا عمل كل خير، إنَّك أنت البرّ الكريم. اللهم يا سامع الدعاء، ياذا المنّ والعطاء، إن في الفجر أعظم لقاء، فلا تحرمنا إياه، واجعلنا من ورثة جنة النعيم، إنك انت السميع العليم. اللهم إنه من جاءك يمشي جئته أنت هرولة، اللهم إني جئتك أدعوك أن تعينني على القيام لصلاة الفجر، فلا تردني خائبًا يا رحمن الدنيا والآخرة. اللهم يا ناصر يا معين، يا وليّ المتقين، يا مجيب دعوة السائلين، لا تحرمني صلاة الفجر في وقتها، يا أرحم الراحمين. اللهم يارب الأنام، وراحم الأنعام، أعنِّي على القيام لصلاة الفجر، يا ذا الجلال والإكرام.

وسائل عملية للاستيقاظ لصلاة الفجر

النوم مبكِّرًا، مع الحرص على آداب النوم؛ كالصلاة على طهارة، ركعتي الوضوء، الدعاء قبل النوم، تجنُّب السهر ما أمكن.الاستعانة بصديق صالح يتَّصل به، أو جار قريب فيطرق بابه فيوقظه. استخدام وسائل التنبيه الحديثة المتوفرة في الهواتف الذكيَّة.

ما يعين على الاستيقاظ لصلاة الفجر

عقد النية وتبييتها على القيام لصلاة الفجر. هجران الذنوب والمعاصي، وكلَّ ما قد يشغل القلب عن طاعة الله. التقليل من الطعام قبل النوم، لأنَّ الطعام الكثير يسبِّب التعب، الذي يحوِّل دون النشاط الذي يعين على صلاة الفجر. القيلولة بالنهار، وتجنب الأعمال الشاقة غير المفيدة خلال النهار. طرق باب الله بالدعاء، فإن لم يعن هو على القيام بصلاة الفجر فلا معين سواه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى